الرئيسية / مواقف / أمين عام مجمع اللغة العربية يدعو لحمايتها من مواقع التواصل

أمين عام مجمع اللغة العربية يدعو لحمايتها من مواقع التواصل

دعا الأمين العام لمجمع اللغة العربية فاروق شوشة، إلى حماية اللغة العربية من مواقع التواصل الاجتماعي، التي تستخدم لغة جديدة لم يعرفها العرب من قبل.
وحذر من خطورة تدهور مستوى اللغة العربية على مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال استخدام كلمات لا تمت للغة بشيء، واستخدام رسوم وصور ورموز وإشارات، في مراسلات على مواقع التواصل الاجتماعي كطريقة للتعبير عن المشاعر والعواطف، بدلا من استخدام الكلمات العربية، فضلا عن ظاهرة ضعف الأداء اللغوي، وشيوع الأخطاء اللغوية والإملائية واللجوء إلى العامية.
وبحسب وكالة أنباء الشرق الوسط: طالب شوشة في ندوة بالمجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة، بضرورة استخدام الأحرف العربية في الرسائل والتغريدات، والالتزام بأسلوب لا يجافي اللغة، ولا يهبط بها إلى السوقية، خصوصا بعد زيادة عدد مستخدمي تلك المواقع في المنطقة العربية.
وشدد على العناية باستخدام مفردات عربية خلال التواصل، لاسيما أن أغلب المتعاملين مع هذه الوسائل من الشباب، وأنها أصبحت بابا مفتوحا للجميع، ولكل الأعمار ولكل المستويات ولكل الفئات؛ مؤكدا أن اللغة العربية هي “لغة القرآن الكريم” ولا يمكن أن تحرف، وأن التلاعب بالألفاظ عبر وسائل التواصل الاجتماعي يؤثر على اللغة سلبا.
(وكالة أنباء الشرق الوسط)

اترك تعليقاً